مرحبًا بك في الأمم المتحدة
عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol
بناء الثقة في اتفاقية الأسلحة البيولوجية

بناء الثقة في اتفاقية الأسلحة البيولوجية
التقاريرالإحصائياتكيفية التقديمالمستنداتاتصل بنا
تسجيل الدخول

كيفية التقديم

تحتوي هذه الصفحة على توجيهات إضافية لتسهيل إعداد وتقديم تقرير تدابير بناء الثقة. الموعد السنوي لتقديم تقارير بناء الثقة هو 15 أبريل. يمكن العثور على دليل سريع والروابط لتقديم نموذج مملوء أدناه. للحصول على إرشادات مفصلة ودعم وقوالب التقرير المطلوبة، يمكنك استخدام الرابط على اليمين.تقديم التقرير

الحصول على النماذج

يمكن تنزيل نماذج بناء الثقة الفارغة، باللغات الرسمية الست، هنا، في القسم الأيمن في قسم بناء الثقة بالموقع الالكتروني لاتفاقية الأسلحة البيولوجية. تُعاد النماذج أيضًا في القسم الخامس من دليل تدابير بناء الثقة (الصفحة 6).

دليل تدابير بناء الثقة

PDF
EnglishFrançaisEspañolРусскийعربي中文


دروس فيديو

تقديم التقرير
ترجمة التقرير
بحث التقرير

ملء النموذج

تتألف تقارير بناء الثقة من ستة تدابير أو نماذج
  • تقرير تدابير بناء الثقة A
    الجزء 1: تبادل البيانات حول مراكز البحث والمختبراتالجزء 2: تبادل المعلومات حول برامج البحث والتطوير الوطنية للدفاع البيولوجي
  • تقرير تدابير بناء الثقة B
    تبادل المعلومات حول تفشي الأمراض المعدية والحوادث المماثلة الناجمة عن السموم
  • تقرير تدابير بناء الثقة C
    تشجيع نشر النتائج وترويج استخدام المعلومات
  • CBM E
    إعلان التشريعات واللوائح والتدابير الأخرى
  • CBM F
    إعلان الأنشطة السابقة في بحوث الأمراض البيولوجية الهجومية و/أو الدفاعية وبرامج التطوير
  • CBM G
    إعلان مرافق إنتاج اللقاحات
بالإضافة إلى هذه النماذج الستة، هناك أيضًا صفحة غلاف للإعلان، يُشار إليها أحيانًا باسم “النموذج 0”. يحتوي هذا النموذج على قائمة بتدابير بناء الثقة مع اختيار إجابات لكل تدبير: 'لا شيء للإعلان عنه' أو 'لا شيء جديد للإعلان عنه' ويطلب 'سنة آخر إعلان إذا لم يتم الإعلان عن شيء جديد'. كما يتطلب أيضًا تفاصيل دولة الطرف المقدمة، بما في ذلك النقطة الوطنية للاتصال. جميع تقارير بناء الثقة التي تم استلامها منذ عام 1987 متاحة لجميع دول الأطراف على منصة بناء الثقة الإلكترونية. يمكن لدول الأطراف اختيار جعل تقديماتها لبناء الثقة متاحة إما للعامة أو مقتصرة على دول الأطراف الأخرى فقط. يُطلب من دول الأطراف أن تُعلم وحدة دعم التنفيذ باختيارها عند تقديم تقارير بناء الثقة.

تقديم تقرير تدابير بناء الثقة

عبر الإنترنت
يجب تقديم تقارير بناء الثقة إلى وحدة دعم تنفيذ اتفاقية الأسلحة البيولوجية، في فرع جنيف لمكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح. نحثكم على تقديم تقرير تدابير بناء الثقة إلكترونيًا (بصيغة مستند PDF) من خلال الزر أدناه. يُطلب من الدول الأطراف التي تحتاج إلى بيانات الدخول إلى منصة بناء الثقة الإلكترونية إرسال قائمة بالممثلين (بما في ذلك عناوين بريدهم الإلكتروني) الذين يحتاجون إلى بيانات الدخول إلى وحدة دعم التنفيذ عبر مذكرة تفاهم. بعد ذلك، سيتم تزويد كل ممثل مسجل ببيانات الدخول الفردية.تقديم التقرير
البريد الإلكتروني
يمكن إرسال مستند إلكتروني (مثل مستند Microsoft Word أو PDF) إلى bwc@un.org. سيتم التعرف على جميع التقديمات عبر البريد الإلكتروني.
نسخة ورقية
يمكن إرسال نسخة ورقية من تقرير تدابير بناء الثقة مع مذكرة تفاهم كغلاف إلى العنوان التالي:وحدة دعم تنفيذ اتفاقية الأسلحة البيولوجية، مكتب شؤون نزع السلاح (فرع جنيف)، قصر الأمم، 1211 جنيف 10، سويسرا

الموعد النهائي

الموعد السنوي لتقديم تقارير بناء الثقة هو 15 أبريل. يجب أن تغطي المعلومات المقدمة السنة الماضية وفقًا للتقويم (على سبيل المثال، يجب تقديم تقرير تدابير بناء الثقة الذي يغطي بيانات العام 2023 في موعد أقصاه 15 أبريل 2024). يجب الالتزام بهذا الموعد على قدر الإمكان. مع ذلك، من الممكن عند الضرورة تقديم تقرير تدابير بناء الثقة في أي وقت، حتى بعد انقضاء الموعد النهائي. إن تقديم تقرير متأخر أفضل بكثير من عدم تقديم أي تقرير على الإطلاق.

دليل تدابير بناء الثقة



دروس فيديو

تقديم التقرير
ترجمة التقرير
بحث التقرير
Logo
زيارة موقع اتفاقية الأسلحة البيولوجية
المستنداتجدول النظرة العامة منذ عام 1987ملخص سنوي
دليل تدابير بناء الثقةEnglishFrançaisEspañolРусскийعربي中文
بوابة بناء الثقة الإلكترونية لاتفاقية الأسلحة البيولوجيةوحدة دعم تنفيذ اتفاقية الأسلحة البيولوجيةقصر الأمم
1211 جنيف 10
سويسرا
الهاتف: +41 (0)22 917 2230
البريد الإلكتروني: bwc@un.org

سياسة الخصوصيةالشروط والأحكام
© UNODA, 2024

Welcome to United Nations
عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol
ReportsStatisticsHow to submitDocumentsContact
Log in

How to submit

This page contains further guidance to facilitate the CBM report preparation and submission. The annual deadline for CBM submissions is 15 April. A quick guide and the links for submitting a filled out form can be found below. For more detailed guidence and support as well as the report templates required you can use the link on the right.Submit report

Obtaining the forms

The blank CBM forms, in each of the six official languages, can be downloaded here, in the right section at the CBM section of the Biological Weapons Convention website. The forms are also reproduced in section V of the CBM guide (page 6).

CBM Guide

PDF
EnglishFrançaisEspañolРусскийعربي中文


Video Tutorials

Report Submission
Report Translation
Report Search

Filling out the form

The CBMs report consist of six measures or forms
  • CBM A
    Part 1: Exchange of data on research centres and laboratoriesPart 2: Exchange of information on national biological defence research and development programmes
  • CBM B
    Exchange of information on outbreaks of infectious diseases and similar occurrences caused by toxins
  • CBM C
    Encouragement of publication of results and promotion of use of knowledge
  • CBM E
    Declaration of legislation, regulations and other measures
  • CBM F
    Declaration of past activities in offensive and/or defensive biological research and development programmes
  • CBM G
    Declaration of vaccine production facilities
In addition to these six forms, there is also a cover page declaration, sometimes referred as “Form 0”. This contains a list of the CBMs with a choice of answers for each measure: “Nothing to declare” or “Nothing new to declare” and asks for the “Year of last declaration if nothing new to declare”. It also requires details of the submitting State Party, including the National Point of Contact. All CBMs received since 1987 are available to all States Parties on the eCBM platform. States Parties have the option to make their CBM submissions either publicly available or restricted to other States Parties only. States Parties are requested to inform the ISU about their choice when submitting their CBMs.

Submitting the CBM report

Online
CBMs should be submitted to the BWC Implementation Support Unit, in the Geneva Branch of the United Nations Office for Disarmament Affairs. You are encouraged to submit your CBM return electronically (as PDF document) through the button below. States Parties requiring log-in credentials for the electronic CBM platform are kindly requested to send the list of representatives (incl. their mail addresses) requiring credentials to the ISU via a Note Verbale. Each registered representative will subsequently be provided with individualized log-in credentials.Submit report
E-mail
An electronic document (e.g. Microsoft Word or PDF document) can be sent to bwc@un.org.
All e-mail submissions will be acknowledged.
Hardcopy
A hard copy of the CBM report with a note verbale as the cover can be sent to the following address:BWC Implementation Support Unit
Office for Disarmament Affairs (Geneva Branch)
Palais des Nations 1211
Geneva 10 Switzerland

Deadline

The annual deadline for CBM submissions is 15 April. The information provided should cover the previous calendar year (for example, a CBM covering data for the calendar year 2023 needed to be submitted no later than 15 April 2024). This deadline should be met whenever possible. Nevertheless, you can, if absolutely necessary, submit your CBM at any time, even after the deadline. Making a late submission is much better than failing to make a submission at all.
Logo
Visit BWC website
DocumentsOverview table since 1987Annual summary
CBM guideEnglishFrançaisEspañolРусскийعربي中文
BWC Electronic Confidence Building Measures PortalBiological Weapons Convention Implementation Support UnitPalais des Nations
1211 Geneva 10
Switzerland
Phone: +41 (0)22 917 2230
E-mail: bwc@un.org

Privacy PolicyTerms and Conditions
© UNODA, 2024